ابحث في الموقع

بنسبة 18.1% أرباح شركة سامسونج تسجل 5 مليارات دولار خلال بداية العام

بنسبة 18.1% أرباح شركة سامسونج تسجل 5 مليارات دولار خلال بداية العام

ارتفعت أرباح شركة سامسونج للإلكترونيات خلال الربع الأول من العام الميلادي الحالي 2024 إلى ما يزيد عن 10 أضعاف وتزامن ذلك مع تحول أعمالها إلى مجال الرقائق، حيث أعلنت الشركة عن بلوغ قمة الأرباح الخاصة بها إلى 6.6 تريليونات وون أي ما يعادل 4.8 مليار دولار أمريكي وذلك في الفترة ما بين شهر يناير شهر مارس لهذا العام عند مقارنتها مع مبلغ 640.2 مليار وون أي ما يعادل 460 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الميلادي الماضي.

أرباح شركة سامسونج تسجل 5 مليارات

يوضح أموالنا ارتفاع نسبة مبيعات شركة سامسونج تقفز إلى 52.3 مليار دولار أمريكي، هذا بالإضافة إلى ارتفاع نسبة مبيعات شركة سامسونج للإلكترونيات إلى 71.9 تريليون وون أي ما يعادل 52.3 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من العام الميلادي الحالي بنسبة زيادة تصل إلى 12.8% .

وذلك عند مقارنتها بنسبة الأرباح في نفس التوقيت من العام الميلادي السابق 2023، هذا بالإضافة إلى ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 329 بالمئة إلى 6.75 تريليونات وون أي ما يعادل 3.9 مليار دولار أمريكي خلال نفس الفترة .

كما زادت الأرباح التشغيلية داخل السوق إلى 5.9 تريليون وون أي ما يعادل 4.3 مليار دولار أمريكي.

تم استثمار مبلغ بقيمة 5.7 مليار دولار أمريكي في مجال البحث والتطوير من قبل الشركة حيث تم استثمار مبلغ 7.82 تريليون وون في هذا المجال في الربع الأول من العام الميلادي الحالي والذي يعد من  أكبر الاستثمارات الربع سنوية على مستوى العالم .

أما بالنسبة لقيمة مبيعات الرقائق الإلكترونية فبلغت ما يقارب 17 مليار دولار أمريكي وهي ما تعادل مبلغ 23.1 تريليون وون خلال الربع الأول من العام الميلادي الجديد مع قيمة أرباح تشغيلية تصل إلى 1.91 تريليون وون أي ما يعادل 1.4 مليار دولار أمريكي.

أرباح شركة سامسونج

حققت مبيعات الهواتف الذكية المحمولة من الماركات الأخرى مبلغ 34 مليار دولار أمريكي والتي تعادل 47.3 تريليون وون وعدد 4.1 تريليون وون في الأرباح التشغيلية في الربع الأول من العام الميلادي الحالي .

هذا بالإضافة إلى ما أحدثته سلسلة جالاكسي إس 24 من جلبة كبيرة في سوق المبيعات حيث أنها من أوائل الهواتف الذكية التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي فحققت أرباح ممتازة خلال الربع الأول من العام الميلادي الحالي.

أما بالنسبة لأعمال الشركة في  مجال التلفزيون فقد انخفضت الأرباح خلال الربع الرابع من العام الميلادي الماضي، قامت شركة سامسونج بتخصيص مبلغ 11.3 تريليون وون أي ما يعادل 8.2 مليار دولار للاستثمار في المرافق، هذا بالإضافة إلى مبلغ 9.7 تريليونات وون أي ما يعادل 7 مليارات دولار في مجال أشباه الموصلات.

اطلع على: باستثمارات 55 مليون دولار ;حسن علام; يفوز بصفقة إنشاء مصنع سامسونج; الجديد في بني سويف

إغلاق