ابحث في الموقع

أفضل 9 أفكار للربح من الانستقرام بطرق مضمونة

أفضل 9 أفكار للربح من الانستقرام بطرق مضمونة

لا يمكنك تجاهل العشرات من الإعلانات الترويجية التي تظهر على صفحتك بالإضافة إلى منشورات المؤثرين المفضلين لديك الذين يروجون للمنتجات سواء كانت لهم شخصيًا أو لعلامات تجارية أخرى، ورغم أن حسابات المشاهير ذات الملايين من المتابعين هي الأكثر شهرة إلا أنك لست بحاجة إلى عدد كبير من المتابعين لكي تكسب المال على إنستجرام، فمثلًا لدى صانعي المحتوى الذين يمتلكون ما لا يقل عن 1000 متابع على إنستجرام فرص متعددة لكسب الدخل.

أفكار للربح من الانستقرام فعالة

حينما تقرر الانتفاع من الحساب الخاص بك قم بالاطلاع على موقع أموالنا الذي يتيح لكم أفضل أفكار للربح من الانستقرام بطرق مجربة ومضمونة، يمكن اختيار المناسب لمهاراتك والبدء في تحصيل الربح:

  1. التعاون مع شركات وماركات لتسويق منتجاتها أو خدماتها والحصول على عمولة عن كل عملية شراء تتم من خلال روابط خاصة تقدمها لك تلك الشركات.
  2. كما يمكنك أن تقوم ببيع مساحة إعلانية على حسابك للشركات والماركات التي ترغب في الوصول إلى جمهورك.
  3. إذا كنت تبيع منتجات أو تقدم خدمات يمكنك استخدام المنصة للترويج لها وزيادة المبيعات، أو تقديم خدماتك في إنشاء محتوى دعائي ممول للعلامات التجارية والشركات.
  4. كما يمكنك أن تبدأ ببيع العضويات لمحتوى حصري على حسابك أو تقديم دروس تعليمية عن مجالك.
  5. أو ابدأ ببيع منتجات أخرى عبر إنستقرام سواء كانت ملابس أو إكسسوارات أو أي منتج آخر ترى اهتمام جمهورك به وتفاعلهم معه باستمرار.
  6. تقديم خدمات التصوير والتحرير الفوتوغرافي للعلامات التجارية والأفراد إذا كنت ترى بنفسك موهبة التصوير باحترافية.
  7. تنظيم فعاليات أو مسابقات على حسابك وقدمها للشركات كخدمة إعلانية.
  8. إذا كنت لديك مهارة خاصة أو خبرة في مجال معين قم بتقديم خدمات استشارية وتدريبية عبر حسابك.
  9. جمع التبرعات لأغراض خيرية أو قم بدعم جمعيات خيرية واستخدم حسابك في instagram للترويج لها.

أفكار للربح من الانستقرام

كيف تحقق الربح عن طريق التسويق بالعمولة؟

الربح عبر التسويق بالعمولة هو عملية تسويقية تتضمن العمل مع شركات أو علامات تجارية للترويج لمنتجاتها أو خدماتها، وبالتالي الحصول على عمولة عن كل عملية شراء تتم عن طريق رابط خاص تقدمه لك تلك الشركة، هناك خطوات لتحقيق الربح عبر التسويق بالعمولة:

  1. بدايةً قم بالبحث عن الشركات التي تقدم برامج تسويق بالعمولة وتناسب مجالك وجمهورك المستهدف، ويمكنك العثور عليها من خلال البحث على الإنترنت أو الاتصال بالشركات المعنية مباشرة.
  2. يجب أن تختار المنتجات أو الخدمات التي تعتقد أنها ستثير اهتمام جمهورك وتتناسب مع محتواك ومجالك.
  3. إنشاء محتوى يروج للمنتجات أو الخدمات بشكل جذاب وملهم، سواء كان ذلك من خلال المقالات او الفيديوهات او الصور أو أي وسيلة أخرى تناسب مجالك وجمهورك.
  4. تضمين روابط تتبع العمولة في محتواك والتي توفرها لك الشركة المسوقة فهي تسمح للشركة بتتبع عمليات الشراء التي تمت عن طريقك.
  5. مراقبة أداء حملاتك التسويقية وتحليل البيانات المتاحة لك من الشركة المسوقة واستخدم هذه المعلومات لتحسين استراتيجياتك في المستقبل.
  6. يمكنك جمع العائدات عن طريق العمولة التي تحصل عليها عن كل عملية شراء تتم عن طريق روابطك.

الربح من انستقرام من خلال التعاون مع العلامات التجارية

توجه العديد من الشركات والماركات العالمية نحو استخدام الشخصيات الشهيرة والمشاهير في إعلاناتهم وذلك يعود إلى تأثيرهم الكبير والرغبة الشديدة لدى الجمهور في تقليدهم، حيث أصبح المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي يلعبون دورًا مهمًا للغاية فلا يقتصر الأمر على الممثلين والمطربين ولاعبي كرة القدم، بل أصبح للمؤثرين على السوشيال ميديا دور حيوي فيه.

فعلى سبيل المثال عندما  تنظر إلى الشخصيات المشهورة التي تتابعها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل instagram أو يوتيوب، ستجد أن الكثير منهم يقومون بالإعلان عن منتج معين أو يقومون بالترويج لإحدى الشركات في منشوراتهم ومقاطع الفيديو التي يتم نشرها باستمرار.

اطلع على: 6 طرق تساعد علي الربح من اليوتيوب

عروض الرعاية مع مؤثري انستقرام

هناك الكثير من الشركات والماركات التي تتعاون مع هؤلاء المؤثرين أصحاب الحسابات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي وبشكل خاص على انستقرام، وعليه يمكنك التعاون معهم بغض النظر عن عدد متابعيك طالما أنهم متابعين نشطين ومهتمين بما تقدمه في مجال معين.

مثل عروض لمنتجات الشركات أو مراجعات لتلك المنتجات أو حملات دعائية وحتى يمكنك إهداء بعض هذه المنتجات مجانًا لبعض متابعيك، فهذا سوف يزيد من مصداقية محتواك وكذلك تفاعلهم.

اطلع على: أفضل 8 طرق الربح من الإنترنت؛ أهمها التجارة الالكترونية

إغلاق