ابحث في الموقع

تقرير أموالنا ،، اقتراح افضل 8 أماكن للتسوق في إسطنبول 2024

تقرير أموالنا ،، اقتراح افضل 8 أماكن للتسوق في إسطنبول 2024

تُعرف مدينة إسطنبول بكونها المدينة التركية الأشهر على الإطلاق على سواء على الصعيد السياحي، الثقافي، الاقتصادي، أو التاريخي حيث تحفل بتاريخ زاخر جعل لها طابع كالبوتقة الذهبية المميزة من بين مختلف دول العالم، فتعطيها الدولة اهتمامًا كبيرًا لكافة جوانبها لا سيّما جانب السياحة والتسوق، حيث يجد كل زائر أو مواطن مبتغاه من كافة المتطلبات والاحتياجات الأساسية والثانوية والترفيهية.

أماكن للتسوق في إسطنبول 2024 مميزة

تزخر مدينة إسطنبول بأطياف واسعة من مراكز التسوق الكبيرة والمولات الضخمة التي توفر لك تجربة ذات مزيج ممتع ما بين التسوق والترفيه وتمضية ألطف الأوقات مع الرفاق والعائلة، وعبر موقع أموالنا نعرض قائمة لأشهر الأماكن الشاملة التي تحظى فيها بتوع وافر لمختلف السلع والمنتجات:

مجمع جواهر إسطنبول التجاري

افضل أماكن للتسوق في اسطنبول

هو واحدًا من أفضل مجمعات التسوق العالمية التي يمكن زيارتها على الإطلاق والوجهة الأكثر ترفيهًا في إسطنبول، نظرًا لما يتضمنه من مستويات متعددة مليئة بأشهر المتاجر المحلية والعالمية لأشهر الماركات، فضلًا عن احتوائه مدينة داخلية متكاملة من الملاهي ودار السينما ومجموعة واسعة من سلسلة المطاعم والكافيهات تتمثل في حوالي 77 وجهة.

وتتضمن المتاجر محلات الملابس ومن أشهرها ال سي وايكيكي، بريشكا، بول آند بير، مانجو وغيرها من البراندات الأشهر على الإطلاق، كما أفخم محلات الأحذية والمجوهرات والصحة والجمال، فضلًا عن إمكانية شراء أحدث وأضمن الأجهزة الإلكترونية من خلال 6 متاجر إلكترونيات يمكن التسوق بينها، كما تتوافر محلات الألعاب والمستلزمات الرياضية.

ويتميز المجمع بتوافر عديد من الخدمات منها مسرح الفنون الاستعراضية، متجر للكتب، شركة اتصالات، خدمة وسائل النقل، مصرف وخدمات أمنية وغير ذلك مما قد يحتاج له الزوار.

العنوان 19 مايو قرص بويوكدير. رقم: 22، 34360 شيشلي، اسطنبول، تركيا، للوصول اضغط هنا.
رقم الهاتف 902123686900+
المواعيد من 10:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً جميع أيام الأسبوع.

اطلع على: أفضل أنواع الاستثمار في المغرب؛ و6 من أبرز مشاكلة

أكوا فلوريا

من أكبر مراكز التسوق الشاسعة والأنيقة على أحدث طراز عصري، ويتميز بواجهته البحرية في فلوريا ذات الإطلالة الحيوية، فيجمع المركز بين معانِ التسوق والحياة والترفيه، يحتوي على حوالي 160 متجر على مساحة تبلغ 53 ألف متر مربع، فضلًا عن منطقة وقوف السيارات التي تتسع لما يقرب من 1500 سيارة.

كما به 11 قاعة سينما ومناطق للمشي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة هذا بجانب مناطق المعرض والثقافة التي تخدم أذواق الزوار المختلفة، ومجموعة واسعة من أشهر وأفضل خيارات العلامات التجارية.

وإن واحدًا من أشهر معالم الجذب التي تميز هذا المركز ما يتضمنه من أكواريوم إسطنبول وهو أكبر حوض أسماك في العالم، تم افتتاحه عام 2011، كما ما يوفره من سلسلة المقاهي والمطاعم المتنوعة المطلة على البحر والتي تلبي مختلف الأذواق العالمية.

ويوفر لك تجربة التسوق بين متاجر الأحذية والجلود، أزياء النساء والرجال والأطفال، المجوهرات والإكسسوارات، الرياضة، الصحة ومستحضرات التجميل، الكتب والمكتبات والألعاب، الديكور ومستلزمات المنزل، السوبر ماركت والسلع المختلفة، الإلكترونيات، وغيرها من الخدمات المتنوعة التي يقدمها.

العنوان Şenlikköy, Yeşilköy Halkalı Cd. 93-93/1, 34153 باكيركوي، إسطنبول، تركيا، للوصول اضغط هنا.
رقم الهاتف 902125745900+
المواعيد من 10:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً جميع أيام الأسبوع.

افضل أماكن للتسوق في اسطنبول

الأسواق الشعبية في إسطنبول

تشتهر مدينة إسطنبول الساحرة بتنوعها المبهر في جوانب التسوق لديها مما يلبي كافة احتياجات وأذواق مختلف الزوار من جميع أنحاء العالم، وفيما يلي يتضح كم إنها تظهر اهتمامًا قويًا بالثقافة الشعبية التركية وغيرها من أشهر ثقافات العالم المختلفة:

سوق مصر

هو من أشهر الأسواق العريقة المسقوفة على أرض إسطنبول، حيث يعود إلى القرن 17 ويعرف بالبازار المصري، ويشتهر باحتوائه على متاجر عديدة لبيع منتجات المنسوجات المتنوعة والتوابل والطعام، وهو من الأماكن التي تحتاج إلى يوم كامل للتسوق فيها.

يتميز بتصميمه الشعبي الجميل وسقفه المغطى من الأعلى على شكل أقواس حيث تظهر كتحفة معمارية وفنية ملفتة للانتباه ومثيرة للإعجاب، ودعوة الزوار لتذوق وتجربة المنتجات، يتوفر فيه كافة الاحتياجات اللازمة من تحف، هدايا، مأكولات، حلويات، مجوهرات، وغير ذلك من مختلف السلع، ومن أهم مزاياه التي تجذب السياح وجود الباعة الذين يتحدثون بلغات مختلفة أشهرها الإنجليزية والتركية والعربية.

العنوان رستم باشا، 34116 الفاتح، إسطنبول، تركيا، للوصول اضغط هنا.
رقم الهاتف 902125136597+
مواعيد العمل من 8:00 صباحًا إلى 6:30 مساءً جميع أيام الأسبوع.

افضل أماكن للتسوق في اسطنبول

البازار الكبير

أو جراند بازار اسطنبول “السوق المغطى”، وهو عبارة عن شبكة كبيرة تضم أسواق داخلية عديدة تتمتع بخيرة وعمر طويل، وداخله شوارع معروفة ببيع المجوهرات والجلود والهدايا، البهارات، الذهب، السجاد، الملابس، البن التركي، وأسواق بها مختلف أنواع المنتجات والخيارات المذهلة والتي تواكب الموضة والحداثة وبأنسب الأسعار والتي تسمع بالمفاوضات.

يتميز السوق بجمعه بين روح التاريخ العريق والآثار الجميلة ومعالم حداثته بين المنتجات المتنوعة بين الفخامة والبساطة والتقليدي والحديث بين السلع في أكثر من 4000 متجر على مساحة إجمالية حوالي 30.700 متر مربع، علمًا أنه يجذب ما بين 250 ألف إلى 400 ألف زائر يوميًا.

العنوان بيازيد، 34126 فاتح، إسطنبول، تركيا، للوصول اضغط هنا.
رقم الهاتف 902125191248+
مواعيد العمل من 8:30 صباحًا إلى 7:00 مساءً جميع أيام الأسبوع.

افضل أماكن للتسوق في اسطنبول

سوق يشيل كوي Yeşilköy Pazarı

استمتع بتجربة تسوق فريدة من نوعها داخل واحدًا من أشهر الأسواق الشعبية، حيث مختلف المنتجات التي قد تحتاج إليها وبأفضل جودة وأنسب سعر مع مراعاة التفاوت والتنوع بينها، فتجد الحقائب والشنط متنوعة المستويات منها ذات الجلود الأصلية أو التقليدية، الملابس ذات الماركات المقلدة، الإكسسوارات، وتسوق السلع الغذائية الطازجة من فواكه وخضروات ومطاعم.

العنوان يشيلكوي، يشيلكوي بازاري، 34149 باكيركوي، إسطنبول، تركيا، للوصول اضغط هنا.
مواعيد العمل كل يوم أربعاء من 7:00 صباحًا إلى 7:00 مساءً.

افضل أماكن للتسوق في اسطنبول

سوق أراستا

هو من الأسواق التقليدية التي تعجّ بالمتاجر الجانبية الصغيرة المصطفة بجانب بعضها البعض وتعرض فيضَا واسعًا من المنتجات، منها الأواني الفخارية، السجاد، الهدايا التذكارية، التوابل، الأحذية، التحف، خداديات ذات معالم، وغيرها من السلع الكثيرة المميزة التي تحمل روح الطابع التركي والتراث الشعبي الأصيل لها.

مما جعله يوفر لك تجربة تسوق شاملة بأنسب الأسعار، فضلًا عن وجود مجموعة متنوعة ورائعة من المقاهي والمطاعم في الجوار ومنها ما يضم الفرق الغنائية التي تحيي الأغاني التركية الجميلة مما ينعش الأجواء المحيطة.

العنوان السلطان أحمد، معمار محمد آغا Cd. رقم:2، 34122 فاتح، إسطنبول، تركيا، للوصول اضغط هنا.
مواعيد العمل من 9:00 صباحًا إلى 7:00 مساءً جميع أيام الأسبوع.

افضل أماكن للتسوق في اسطنبول

أفضل مولات التسوق في إسطنبول

تعجّ إسطنبول بعدد كبير من مولات التسوق التي توفر لزوارها تجربة شرائية وترفيهية معًا في آن واحد، حيث التسوق بكل راحة وأمان مع الاستمتاع بالقيام ببعض الأنشطة، وفيما يلي اقتراحات لزيارة أفضل المولات بين أرجاء إسطنبول:

مول أُفْ إسطنبول

من أكبر المولات الضخمة التي تتضمن متاجر عالمية متعددة الفروع، حيث تبلغ مساحته حوالي 156 ألف متر مربع وموزع على أربع طوابق كل طابق وركن فيه يشهد تصميمًا معماريًا وهندسيًا دقيقًا مستوحى من تفاصيل جامع السلطان أحمد، ويتميز المول بأسقفه الزجاجية التي تسمح بمرور أشعة الشمس فتصير رؤية جميع المتاجر الموجودة في كل طابق أثناء التجول أمر مدهشًا.

يضم المول حوالي 350 متجر من أفخم وأشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية، تتنوع فيها منتجات الأزياء، المفروشات، احتياجات الأطفال، الإلكترونيات، الأحذية وغيرها من المستلزمات، فضلًا عن الهايبر ماركت واستقبال المعارض العالمية والمهرجانات التي تعرض مشغولات فنية أصيلة، مجوهرات، وتحف وغيرها، كما تتوفر مدينة ملاه داخلية وسينما وعديد من وجهات المطاعم والكافيهات.

العنوان إيكيتيلي OSB، شارع سليمان ديميريل رقم: 7، 34490، باشاك شهير، إسطنبول، تركيا، للوصول اضغط هنا.
رقم الهاتف 902128011000+
مواعيد العمل من 10:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً جميع أيام الأسبوع.

افضل أماكن للتسوق في اسطنبول

مول استينيا

من أشهر المولات التي تحظى بإقبال عالي من مختلف الزوار حول العالم نظرًا لما يوفره من تجربة تسوق ممتعة وفريدة من نوعها، تصل مساحته إلى 85.242 متر مربع، ويشتمل على باقة مثالية من أشهر العلامات التجارية التركية والدولية، كما يتميز بسقفه الزجاجي المتحرك الذي يقبل الغلق والفتح وفق الطقس مما يجعل الأجواء مريحة ومناسبة في أرجاء المول.

يتكون المول من 3 طوابق يتم التنقل بينها عبر المصاعد البانورامية ويتميز بمساحاته الخضراء المفتوحة، وتتوزع في أرجاء الحديقة زوايا البيع والمقاهي مع مسار الممشى الأخضر المهيأ للزوار، ويحرص المول على استضافة العديد من الفعاليات والمسرحيات، كما يقدم خدمات متعدد لزواره، من بينها موقف السيارات المكون من أربع طوابق ويتسع لأكثر من 3200 سيارة.

العنوان بينار، قطر Cd No:11، 34460 ساريير، إسطنبول، تركيا، للوصول اضغط هنا.
رقم الهاتف 902123455555+
مواعيد العمل من 10:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً جميع أيام الأسبوع.

افضل أماكن للتسوق في اسطنبول

أفضل أماكن تسوق الملابس بالجملة في اسطنبول

تتميز إسطنبول باحتوائها على مجموعة متنوعة من أفضل الوجهات التي يمكن زيارتها للحصول على تجربة تسوق متكاملة ومريحة يحصل فيها الزوار على مختلف الصنوف من الأقمشة والملابس وفق ما يناسبهم من أذواق مختلفة وبأرخص الأسعار، وإن من أشهر الأسواق التي تحظى بصدى واسع:

سوق عثمان بيه

هو من أشهر أسواق منطقة شيشلي إسطنبول وواحدًا من أبرز أسواق الجملة المشهورة ببيع وتصميم الملابس والمنسوجات إلى جانب بعض السلع الأخرى، فبمجرد الوصول إليه تجد عدد وافر من المحلات تنتظرك بجودة منتجاتها المتنوعة والعروض الجذابة على الأسعار، كما يمكن للزوار المساومة حول ما يرغبون فيه من منتجات فيحصلون عليها بسعر أفضل.

مما جعله مؤهلًا بجدارة اقتراح افضل أماكن للتسوق في اسطنبول 2024 لتجهيز العرائش من أجود الملابس والمنسوجات التركية بكل يتوفر من ألوان وأنواع للأقمشة والمفروشات، كما يتميز السوق باحتوائه على تشكيلات أنيقة من أرقى الملابس الجاهزة والرياضية، والحقائب والأحذية ومستحضرات التجميل وملابس السهرة.

العنوان مصروتية، قرص روميلي. No:78/B, 34363 شيشلي، إسطنبول، تركيا، للوصول اضغط هنا.
مواعيد العمل من 9:00 صباحًا إلى 8:00 مساءً عدا الخميس يغلق 9:30 مساءً.

افضل أماكن للتسوق في اسطنبول

اطلع على: تطور وسائل النقل على مر التاريخ

سوق مارتر للجملة

من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها للحصول على تشكيلة متنوعة وجذابة من أجود أنواع الملابس بأرخص الأسعار لأصحاب التجارة والمحلات، سواء كانت تجارتك في الملابس النسائية، الأطفال، الفتيات، الرجال.

ويوفرون البضائع حسب المواسم صيفية وشتوية، إلا إنه يحذر من بعض البائعين الذي يعرضون أسعارًا عالية لذا يجب المساومة والتفاوض أولًا قبل الشراء كما يمكنك أن تتحصل منه على أشهر الماركات العالمية المقلدة للملابس.

العنوان محمد نصيح أوزمان، الجانب الأوروبي، 34173 جونجورين، إسطنبول، تركيا، للوصول اضغط هنا.
رقم الهاتف 905434050710+
مواعيد العمل من 8:30 صباحًا إلى 6:30 مساءً عدا السبت يغلق 1:00 بعد منتصف الليل والأحد مغلق.

افضل أماكن للتسوق في اسطنبول

إغلاق