ابحث في الموقع

أبوظبي تعمل على إطلاق التاكسي الطائر بالتعاون مع “آرتشر ميدنايت” الأمريكية

أبوظبي تعمل على إطلاق التاكسي الطائر بالتعاون مع “آرتشر ميدنايت” الأمريكية

تعتبر إمارة أبوظبي المحطة الأولى لبدء أعمال الشركة على الصعيد الدولي، حيث تهدف إلى تقديم تجربة نقل جديدة وسريعة تربط مختلف أنحاء المدينة ببعضها البعض.

إطلاق خدمات التاكسي الطائر

طبقًا لمصادر أموالنا وقعت شركة آرتشر ميدنايت الأمريكية اتفاقية مع مكتب أبوظبي للاستثمار لجعل إمارة أبوظبي الوجهة الأولى لتأسيس أعمالها في الخارج وكشفت الشركة مؤخراً عن طموحاتها إطلاق خدمات التاكسي الطائر في أبوظبي، وتعتبر الشركة الأمريكية رائدة في مجال طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية.

وكجزء من هذه المبادرة الاستراتيجية يخطط مكتب أبوظبي للاستثمار تقديم عدد من الحوافز لشركة آرتشر للطيران، مما يسمح للشركة بإنشاء أول مقر دولي لها ومرافقة التصنيعية في مجمع صناعة المركبات الذكية ذاتية القيادة (SAVI) الجديد في أبوظبي.

تعمل شركة آرتشر للطيران مع شركة ستيلانتس شريك التصنيع العالمي بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الشركاء المحليين، وفي دولة الإمارات تخطط لتوسيع قدراتها في تصنيع الطائرات وبناء مركز للتميز الهندسي في أبو ظبي للتركيز على تصميم وتنفيذ الجيل القادم لتقنيات الطيران المبتكرة.

إطلاق خدمات التاكسي الطائر

صرح سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: قامت الهيئة العامة للطيران المدني مؤخراً بزيارة المقر العالمي لشركة آرتشر للطيران في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، لتفقد طائرة ميدنايت التابعة لها والتعرف على التقدم الذي أحرزته الشركة في مجال الطيران المدني في عملية إصدار التراخيص مطلوب من قبل إدارة الطيران الاتحادية.

وجمعت شركة آرتشر للطيران ما يزيد عن 1.1 مليار دولار من رأس المال حتى الآن، بمساهمات من كبرى شركات الاستثمار في مجال الطيران، بما في ذلك مبادلة كابيتال ويونايتد إيرلاينز وستيلانتس وبوينغ.

وقال آدم جولدشتاين المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة آرتشر للطيران: إننا نتطلع إلى الإعلان عن هذا التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن نبدأ عملياتنا في أول سوق دولي لنا خارج الولايات المتحدة وتخطط شركة آرتشر للطيران التعاون بشكل وثيق مع شركة أبوظبي للاستثمار لتأسيس مكتب لبناء مرافق الإنتاج والإدارة ونحن على قناعة بأنه من خلال العمل معًا وفي السنوات المقبلة سنكون قادرين على تحويل حلم التاكسي الجوي الكهربائي بالكامل إلى حقيقة في الإمارات وفي جميع أنحاء المنطقة.

وتتعاون شركة آرتشر للطيران مع العديد من شركاء الصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم أهدافها المتمثلة في إنشاء عمليات في الدولة بحلول عام 2025.

وقعت الشركة مذكرات تفاهم مع شركة فالكون للطيران التي ستقوم بتشغيل سيارات الأجرة الجوية في إمارتي دبي وأبو ظبي، بالإضافة إلى شركة غال أمروك التي ستقدم الدعم الكامل والصيانة والإصلاح والتجديد لطائرة آرتشر (eVTOL).

وتسعى شركة آرتشر للطيران إلى توفير تجربة السفر الحضري من خلال استبدال رحلات السيارات التقليدية التي تستغرق من 60 إلى 90 دقيقة بركوب التاكسي الجوي الكهربائي الذي يستغرق من 10 إلى 20 دقيقة، مما يضمن مستويات عالية من الأمن والسلامة والاستدامة مع تقليل مستويات الضوضاء وتحقيق القدرة التنافسية من حيث التكلفة مقابل خدمات النقل البري.

يمكن لطائرة Midnight أن تحمل أربعة ركاب بالإضافة إلى الطيار، وهي مصممة للرحلات السريعة والمستمرة مع وقت قصير لشحن المحرك بين الرحلات.

اطلع على: أهمية مشروع الربط عبر السكك الحديدية بين الإمارات وسلطنة عمان على الخليج العربي

إغلاق