ابحث في الموقع

10 طرق مجربة لتحقيق الربح من التيك توك 2024

10 طرق مجربة لتحقيق الربح من التيك توك 2024

أثناء الساعات الطويلة التي تقضيه يوميًا في مشاهدة فيديوهات TikTok هناك من يستخدم هذا التطبيق بشكل مختلف لتحقيق ربح مالي قد يصل إلى 100 دولار أو أكثر شهريًا، حيث أن أكثر ما يميز المنصة هو عدد المستخدمين الضخم وكذلك الخوارزميات الفعالة التي تساعد صناع المحتوى في الوصول إلى ملايين المشاهدات بسهولة، مما يجعلها فرصة ثمينة لتحقيق أرباح كبيرة.

الربح من هدايا التيك توك خلال البث المباشر

البث المباشر على تيك توك هو وسيلة فعّالة لزيادة عدد المتابعين وكسب الأرباح بسرعة، ويتميز هذا النوع من البث بفعاليته، حيث يتضمن مناقشات حول مواضيع محددة أو تحديات بين المستخدمين، وهذا التفاعل يعزز من نسبة المشاركة والأرباح إذ يمكن للمتابعين إرسال هدايا لحساباتهم المفضلة.

عامةً فإن تطبيق تيك توك يوفر 100 هدية مختلفة وفقًا للرسم المميز لها وتتنوع قيمتها ما بين 0.01 وحتى 562.48 دولار بأقصى حد، ويمكن شراء تلك الهدايا عن طريق الحصول على عملات تيك توك (TikTok coins)، وبعد ذلك يكون من حق صاحب الحساب أن يقوم بتحويلها إلى نقود، ومن الجدير بالذكر أن منصة تيك توك تقوم بخصم عمولة تبلغ نصف القيمة المرسلة.

اطلع على: 5 تطبيقات لربح المال مثل تيك توك (بدائل TikTok)

الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات

أعلنت تيك توك في تحديثاتها الأخيرة عن إطلاق صندوق جديد  باسم Creator Fund لدعم صناع المحتوى يتيح لهم تحقيق أرباح من خلال مشاهدات مقاطع الفيديو، تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع الإبداع على المنصة، مع التأكيد على استبعاد المحتوى المسروق أو المكرر، وقد أكدت خلال منشورها أنه لا وجود مكان للأشخاص الذين يقدمون محتوى مسروق أو مكرر ضمن هذه التحديثات.

شروط الربح من مشاهدات التيك توك

يمكن للشخص أن يكون أحد المؤهلين للحصول على الربح من المشاهدات إذا قام بتحقيق الشروط التالية:

  • بدايةً أن يتجاوز عمره الـ 18 عام.
  • التأكد من تقديم محتوى حصري غير مسروق أو منسوخ من فيديو سابق.
  • بالإضافة إلى امتلاك 10000 متابع فأكثر من المتابعين.
  • كذلك أن يكون إجمالي المشاهدات على المحتوى الخاص بك تخطى 100.000 مشاهدة خلال الشهر الأخير.
  • مع الحرص على مراعاة الشروط والأحكام الخاصة باستخدام منصة التيك توك.
  • وأخيرًا أن تعيش في إحدى الدول المتاح فيها الربح من المشاهدات.

الربح من التيك توك  

كم أرباح التيك توك من المشاهدات؟ وكم يدفع مقابل 1000 مشاهدة؟

تبلغ قيمة الربح من الـ 1000 مشاهدة بما يتراوح بين 0.02 – 0.04 دولار، وذلك يوضح أنه يمكن الحصول على مبلغ من 20 – 40 دولار عن مليون مشاهدة.

تحسب تيك توك الأرباح لكل ألف ظهور استنادًا إلى عدد مرات عرض الإعلانات على المحتوى الخاص بك، كما يختلف المبلغ الذي تكسبه بناءً على عوامل متعددة، مثل: نوع الإعلان وخصائص الجمهور المستهدف ومعدل وقت المشاهدة.

اطلع على: مميزات وعيوب موقع neobux لـ ربح المال من الإعلانات

الربح من لايف التيك توك (البث المباشر TikTok Live)

يطلق مستخدمو تيك توك على البث المباشر مصطلح اللايف، لكن تحقيق الأرباح من هذا البث ليس مضمونًا للجميع حيث يتطلب الأمر الكثير من الصبر والمثابرة لبناء جمهور كبير يضم مئات الآلاف من المتابعين وهي بالمناسبة مهمة ليست سهلة.

من المهم الإشارة إلى أن سر الربح من تيك توك عبر البث المباشر يكمن في الهدايا التي يقدمها المتابعون أثنائه وليس في مجرد بدء البث نفسه، وعلى الرغم من أن جميع منصات التواصل الاجتماعي تدعم خاصية البث المباشر.

لكن يتميز تيك توك بإتاحة الفرصة للمشاهدين لإرسال هدايا رقمية تتمثل في الأسد والحوت وغيرها، فتيك توك يحدد أسعارًا لهذه الهدايا، والأسد أعلاهم سعرًا فيبلغ 150 دولارًا.

اطلع على: اقتراح 6 العاب لربح المال واستلامها علي فودافون كاش 

الربح من تيك توك عن طريق الدعوات

برنامج TikTok Rewards يوفر كسب المال عن طريق دعوة الأصدقاء لاستخدام التطبيق، سواء لمشاهدة مقاطع الفيديو أو تحميلها، لأن هذا سوف يساعد في زيادة عدد المستخدمين.

حيث يتم إرسال الدعوة من خلال كود أو رابط ترسله لأصدقائك، وعند التسجيل عبر هذا الرابط سوف تحصل على عملات ذهبية افتراضية يمكن تحويلها لاحقًا إلى نقود حقيقية.

صناعة المحتوى المدفوع على Creator Marketplace

سوق المبدعين على تيك توك يمنح صناع المحتوى فرصة للتعاون مع العلامات التجارية وكسب دخل جيد، وذلك يساعدك في الحصول على دعم مباشر من المنصة ويفتح لهم فرصًا في مجال الدعاية والإعلان.

ويجب الإشارة إلى أن الأرباح من شراكات سوق المبدعين تختلف من حساب لآخر، ولكنها تتراوح عمومًا بين 100 و200 دولار، وذلك بحسب شهرة الحساب والجمهور المستهدف في بلدان مختلفة.

ومن أجل أن يكون السوق متاح لك احرص على تنفيذ الشروط التالية:

  • إنشاء حساب في فئة صانع محتوى أو مبدع
  • وجود ما يزيد عن الـ 10000 من المتابعين.
  • أن يكون صانع المحتوى قد تجاوز عمره الـ 18 عام.
  • وصول عدد المشاهدات لـ 100 ألف خلال أخر شهر من الاستخدام.
  • ضرورة التأكد من أن المحتوى حصري أو غير منسوخ من فيديوهات أخرى.

التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة يعتبر من الطرق الممتازة لكسب المال عبر الإنترنت بفضل بساطة آليته وعدم الحاجة لمهارات خاصة، علاوة على ذلك يمكن أن تكون العوائد منه أعلى بكثير من الإعلانات، حيث يتم دفع عمولات جذابة للمبيعات التي تتم من خلال الروابط التي توفرها.

تعتمد قيمة الأرباح من التسويق بالعمولة على عدة عوامل مثل نوع الصناعة ومصداقية الحساب ومدى دقة استهداف الجمهور المناسب، ولكن يمكنك كصانع محتوى زيادة فرصك في الربح عن طريق نشر توصيات لمنتجات أو خدمات مع توفير روابط إحالة من متجر TikTok Shop.

رغم أن هذه الطريقة تبدو سهلة إلا أن نسبة التحويل عبرها ربما تكون منخفضة إذا لم تستطع إقناع المتابعين بجودة المنتج أو الخدمة.

الربح من التيك توك عن طريق التسويق لمنتجاتك وخدماتك الشخصية

يعتبر تيك توك أداة فعالة للتسويق سواء كنت تملك متجرًا إلكترونيًا أو تقدم خدمات متخصصة أو تمتلك مهارات مرغوبة، بالإضافة إلى أنه تساعد في بناء الوعي والثقة بين الجمهور، وتمكنك من تحويل المشاهدين إلى عملاء حقيقيين بفضل محتواك المتميز والجذاب.

الربح من خلال عقد الشراكات والتعاونات

يمكن الاعتراف أن التعاون مع العلامات التجارية والشركات يعد إحدى الطرق الفعالة لتحقيق الأرباح عبر تيك توك، حيث يمكنك عرض منتجاتهم وخدماتهم من خلال محتواك بشرط اختيار الشركات التي تتناسب مع نوعية المحتوى الذي تقدمه.

فيمكنك أن تتواصل مع تلك العلامات ومناقشة تفاصيل الاتفاقيات للترويج لها عبر الفيديوهات الخاصة بك سواء بأجر ثابت أو عبر نسبة من الأرباح المحصلة من المبيعات.

الربح من خلال المحتوى المدفوع

تقديم محتوى حصري مدفوع على تيك توك هو أسلوب فعّال لكسب الأرباح، حيث يشمل ذلك إنتاج مواد ذات جودة عالية وقيمة مضافة كـ دورات تعليمية أو ورش عمل افتراضية، وهو متوفر فقط للمشتركين الذين يدفعون رسوم اشتراك، مما يضمن دخلاً مستمراً لصانع المحتوى.

وهذه الطريقة سوف تقدم دخلًا ثابتًا كل شهر أو كل سنة حيث يمكن أن تسعى لتقديم محتوى حصري مقابل رسوم اشتراك، ويمكنك أيضًا إعطاء فترة تجريبية مجانية للناس الذين يفكرون في التعلم من أجل تجربة المحتوى قبل اتخاذ القرار بالاشتراك.

الربح من تجارة حسابات التيك توك

تعد عملية بيع وشراء حسابات تيك توك الجاهزة أصبحت شائعة جدًا كوسيلة للتجارة، حيث يلجأ العديد من المسوقين وأصحاب المشاريع الإلكترونية إلى هذا الاستثمار لضمان تفاعل كبير وتعزيز نجاح مشاريعهم التجارية الخاصة.

ومن المهم ملاحظة أن منصة تيك توك تسمح ببيع وشراء الحسابات وتصدر تراخيص، ومع ذلك فإن قيمة الحسابات على تيك توك تتأثر بعدة عوامل مثل: عدد المتابعين وعمر الحساب وكذلك معدل التفاعل وتوزيع المتابعين جغرافيًا.

وتبدأ أسعار الحسابات من 50 دولار بأدنى حد، وقد يصل سعرها لآلاف الدولارات إذا كان الحساب عبارة عن علامة تجارية شهيرة.

إليك بعض منصات بيع وشراء حسابات تيك توك الشهيرة:

الربح من التيك توك  

هل الربح من تيك توك تيك حقيقي؟

إن الربح من منصة تيك توك حقيقة حالية وممكنة بنسبة 100٪، كما أن ما يميز تيك توك عن غيرها من المنصات هو أنها تتيح للمستخدمين فرصة كبيرة لكسب المال دون الحاجة إلى استثمارات مالية كبيرة، فيمكن للأفراد بدء رحلة ربحية على تيك توك ببساطة من خلال إنشاء محتوى جذاب وجديد.

وبناء جمهور متابعين يهتم بما يقدمونه، وتحقيق الربح من خلال الإعلانات المدفوعة وشراكات التسويق بالعمولة وتقديم المحتوى الحصري للمشتركين المدفوعين، مما يسمح للأفراد ببناء علامة تجارية قوية وتحقيق النجاح المالي دون الحاجة إلى خبرة مسبقة أو رأس مال كبير.

إغلاق