ابحث في الموقع

ما سر الخسائر المتتالية لعملة “البيتكوين” في بداية شهر ابريل الحالي ؟

ما سر الخسائر المتتالية لعملة “البيتكوين” في بداية شهر ابريل الحالي ؟

في 19 أبريل 2024، شهدت شبكة البيتكوين حدث “التصنيف” الرابع، وهو عبارة عن خفض عدد البيتكوين المكافأة الممنوحة لكل عملية تعدين ناجحة و يعتقد أن هذا الحدث أدى إلى انخفاض في معدل إمداد العملة، مما قد يؤثر على سعرها على المدى الطويل.

اتخذت العديد من البنوك المركزية، مثل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خطوات لرفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم أدى ذلك إلى زيادة جاذبية الأصول آمنة الملاذ مثل السندات على حساب الأصول الأكثر مخاطرة مثل العملات المشفرة، مما قد يكون قد دفع بعض المستثمرين إلى بيع  البيتكوين.

سر الخسائر المتتالية لعملة البيتكوين

وفقًا لموقع أموالنا فقد شهدت الأسواق المالية العالمية تقلب كبير في أبريل 2024 بسبب مخاوف من الركود الاقتصادي والحرب في أوكرانيا و قد تكون هذه المخاوف قد دفعت بعض المستثمرين إلى بيع الأصول ذات المخاطر العالية مثل البيتكوين والتوجه إلى الأصول الأكثر أمان.

يعتقد أن البيتكوين قد شهدت تصحيح للسوق بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته في أوائل عام 2024 وقد تكون هذه التصحيحات طبيعية في أسواق العملات المشفر وتحدث بشكل دوري

وهناك العديد من العوامل الأخرى التي قد تكون قد ساهمت في انخفاض سعر البيتكوين في أبريل، مثل التنظيمات الحكومية المتزايدة، ومخاوف بشأن أمن العملات المشفرة، والمنافسة من العملات الرقمية الأخرى.

من المهم ملاحظة أن سوق العملات المشفرة لا يزال سوق ناشئ وذو تقلبات عالية، وممكن أن تحدث تغيرات كبيرة في الأسعار على المدى القصير لذلك، من الصعب تحديد السبب الدقيق وراء انخفاض سعر البيتكوين في أبريل 2024 بشكل قاطع.

سر الخسائر المتتالية لعملة البيتكوين

ومن المستحيل التنبؤ بشكل مؤكد بما إذا كان انخفاض سعر البيتكوين مؤقت أم لا ويعتمد ذلك على العديد من العوامل، مثل مسار الاقتصاد العالمي وتشديد السياسة النقدية، والتنظيم الحكومي للعملات المشفرة،والتطورات التكنولوجية في مجال العملات المشفرة.

يعتقد بعض المحللين أن انخفاض البيتكوين قد يكون فرصة للمستثمرين الذين يبحثون عن شراء العملة بسعر منخفض ويعتقدون أن سعر البيتكوين سيرتفع على المدى الطويل بسبب قلة العرض وازدياد الطلب في المقابل، ويرى محللون آخرون أن البيتكوين قد تكون فقاعة وأن قيمتها قد تنخفض بشكل كبير في المستقبل.

اطلع على: معلومات شاملة عن عملة البيتكوين (BITCOIN)

إغلاق