ابحث في الموقع

9 نصائح عند شراء العملات الرقمية وتخزينها

9 نصائح عند شراء العملات الرقمية وتخزينها

أصبحت العملات الرقمية أو ما يعرف بالعملات المشفرة أحد أبرز الابتكارات التي غيّرت وجه العالم المالي، وبما أنها ليست مرتبطة بأي سلطة مركزية وتتمتع بالسرية والأمان ومحط اهتمام المستثمرين والمتداولين حول العالم، ومن أهم العملات الرقمية المشهورة على سبيل المثال لا الحصر البيتكوين والإيثريوم وريبل.

شراء العملات الرقمية وتخزينها

شراء العملات الرقمية وتخزينها يمثل عملية مهمة تتطلب البحث والتخطيط، ومن المهم فهم المخاطر واتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل الشروع في هذا النوع من الاستثمار، وباختيار المنصة المناسبة واعتماد استراتيجية تخزين آمنة.

  1. توفر العملات الرقمية فرصة للعائدات العالية، حيث شهدت بعضها زيادات هائلة في قيمتها خلال فترة وجيزة.
  2. تُعتبر إضافة مثيرة لمحفظة الاستثمار الخاصة بك، حيث يمكنها توفير التنوع وحماية الاستثمارات من التقلبات السوقية.
  3. تتضمن العملات الرقمية تقنيات مبتكرة مثل تقنية البلوكشين التي تعتبر ثورة في عالم التمويل وتقنية المعلومات.

شراء العملات الرقمية

كيفية شراء العملات الرقمية؟

  • ابحث عن منصة تداول موثوقة لشراء العملات الرقمية، ويجب أن تكون المنصة مرخصة وتوفر خدمات أمنية قوية.
  • يتطلب العديد من مؤسسات التمويل التحقق من هويتك قبل السماح لك بالتداول، ويُرجى إتمام عملية التحقق وفقًا لمتطلبات المنصة.
  • بعد التحقق قم بتمويل حسابك على المنصة باستخدام العملات القانونية المعترف بها مثل: (الدولار الأمريكي أو اليورو).
  • ابحث عن العملات الرقمية التي ترغب في شرائها وقارن بين أسعارها ومميزاتها قبل اتخاذ قرار الشراء.
  • بمجرد اختيارك للعملات المراد شراؤها قم بإجراء الصفقة على المنصة واتبع الإرشادات المحددة.

شراء العملات الرقمية

كيفية تخزين العملات الرقمية؟

تعتبر محافظ العملات الرقمية المحمولة (المحفظة الساخنة) أكثر عرضة للاختراق، ولكنها توفر سهولة الوصول والتداول، وأيضًا توفر محافظ العملات الرقمية الباردة (المحفظة الباردة) أمانًا إضافيًا عن طريق تخزين العملات في جهاز غير متصل بالإنترنت، مما يجعلها أقل عرضة للاختراق كما يمكنك طباعة مفاتيح خاصة بمحافظك الرقمية وتخزينها بشكل آمن بعيدًا عن الإنترنت.

اطلع على: تعريف تجارة العملات؛ وكيفية الربح من تجارة العملة

أجهزة صرافة العملات الرقمية

أصبحت عملات العصر الحديث ليست فقط في شكل نقود وأوراق نقدية بل أيضًا على شكل رموز رقمية غير مادية تدعى العملات الرقمية، ومع تزايد شعبية هذه العملات وتطور التكنولوجيا ظهرت أجهزة صرافة العملات الرقمية (أو ما يعرف اختصارًا بأجهزة الـ ATM للعملات الرقمية) كوسيلة لتسهيل تحويل العملات المحلية إلى عملات رقمية والعكس.

أجهزة صرافة العملات الرقمية هي أجهزة آلية تمكن المستخدمين من شراء أو بيع العملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم وغيرها باستخدام العملات القانونية المعترف بها، مثل الدولار الأمريكي أو اليورو، وتشبه أجهزة صرافة العملات الرقمية إلى حد كبير أجهزة الصراف الآلي التقليدية التي نستخدمها لسحب النقود.

طريقة عملها:

  • تحديد الهوية: تتطلب معظم أجهزة صرافة العملات الرقمية التحقق من الهوية لتنفيذ المعاملات، ويمكن أن يتم هذا عبر الماسحات الضوئية للبطاقة الشخصية أو بصمة الإصبع.
  • تحديد العملة والمبلغ: يُطلب من المستخدم تحديد نوع العملة الرقمية التي يرغب في شرائها أو بيعها، بالإضافة إلى تحديد المبلغ المطلوب.
  • الدفع وتلقي العملة الرقمية: بعد تحديد العملة والمبلغ يُطلب من المستخدم إجراء الدفع باستخدام العملة القانونية المعترف بها، ثم يتم تحويل العملة الرقمية المحددة إلى محفظة المستخدم.

أهميتها:

  • سهولة الوصول: توفر أجهزة صرافة العملات الرقمية وسيلة سهلة ومريحة للمستخدمين لشراء وبيع العملات الرقمية دون الحاجة إلى الدخول في عمليات تداول معقدة عبر الإنترنت.
  • تعزيز التبادل: تساهم أجهزة صرافة العملات الرقمية في تعزيز تبادل العملات الرقمية وتعزيز قبولها كوسيلة للدفع.
  • الوعي المالي: من خلال توفير نقطة للوصول إلى العملات الرقمية، تساهم أجهزة صرافة العملات الرقمية في زيادة الوعي المالي حول التكنولوجيا الرقمية ومستقبل النظام المالي.

اطلع على: 7 خطوات لـ تعلم العملات الرقمية وبداية رحلتك في عالمها

نصائح عند شراء العملات الرقمية وتخزينها

يمكنك الحصول على تجربة استثمارية أكثر أمانًا ونجاحًا في عالم العملات الرقمية، وإليك بعض النصائح المهمة عند شراء العملات الرقمية وتخزينها عبر موقع أموالنا:

عند الشراء:

  1. البحث والتعلم: قم بالبحث الجيد قبل الشراء واطلع على معلومات شاملة حول العملات الرقمية التي ترغب في شرائها، بما في ذلك تاريخها، وتكنولوجياتها، والمشروعات التي تقف وراءها.
  2. التنويع: لا تضع كل بيضك في سلة واحدة قم بتنويع استثماراتك عبر مجموعة متنوعة من العملات الرقمية لتقليل المخاطر وزيادة فرص العائدات.
  3. تحديد الأهداف المالية: حدد أهدافك المالية واعتبرها عند اتخاذ قرارات الشراء والبيع، وضع في اعتبارك مدى الاستثمار الطويل الأمد أو القصير الأمد.
  4. التوقيت المناسب: حاول الحصول على العملات الرقمية في أوقات تعتبر فيها الأسعار معقولة، وتجنب القفز على الفرص المتوقعة بشكل مفاجئ.

عند التخزين:

  1. استخدام محافظ موثوقة: اختر محافظ رقمية موثوقة وآمنة لتخزين عملاتك، سواء كانت محافظ ساخنة (متصلة بالإنترنت) أو باردة (غير متصلة بالإنترنت).
  2. المحافظ الباردة للتخزين الطويل الأمد: لتخزين العملات الرقمية للمدى الطويل، استخدم المحافظ الباردة التي توفر أمانًا عاليًا وتخزينًا غير متصل بالإنترنت.
  3. حفظ المفاتيح الخاصة بأمان: تأكد من حفظ مفاتيح الوصول الخاصة بمحافظك بأمان، ويفضل تخزينها في مكان آمن بعيدًا عن الوصول غير المصرح به.
  4. النسخ الاحتياطي: قم بعمل نسخ احتياطية من المحافظ الرقمية الخاصة بك واحتفظ بها في أماكن آمنة، وقم بتحديث النسخ الاحتياطية بانتظام.
  5. التحديث المستمر: تابع تحديثات الأمان والتحسينات على المحافظ الرقمية الخاصة بك، وقم بتطبيق التحديثات بانتظام لضمان أقصى مستوى من الأمان.

اطلع على: العملات الرقمية المستقرة؛ تعرف علي أهم 3 عملات مستقرة

إغلاق