ابحث في الموقع

مجموعة فقيه تستعد لطرح أسهمها في سوق “تداول” بتخصيص مليوني سهم

مجموعة فقيه تستعد لطرح أسهمها في سوق “تداول” بتخصيص مليوني سهم

يعد طرح مجموعة فقيه أسهمها في “تداول” خطوة هامة نحو نموها وتطورها، كما أن تخصيص مليوني سهم للموظفين يعد مبادرة إيجابية من شأنها تعزيز تحفيزهم ومشاركتهم في نجاح الشركة وانتشار اسمها في السوق.

فقيه تستعد لطرح أسهمها في سوق “تداول”

كما وضح موقع أموالنا أن مجموعة فقيه تستعد لطرح أسهمها في سوق “تداول” بتخصيص مليوني سهم للاكتتاب العام وهي شركة سعودية رائدة في مجال الرعاية الصحية، موضحة أن عدد الأسهم المطروحة 49.8 مليون سهم، تمثل 21.47% من رأس مال الشركة بعد الزيادة.

نوع الأسهم: 30 مليون سهم عادي جديد (12.93%) و19.8 مليون سهم عادي من الأسهم الحالية (8.53%) مملوكة للمساهمين البائعين.

وسيتم تخصيص مليوني سهم (0.86%) من رأس المال بعد الزيادة كأسهم خزينة لصالح برنامج حوافز الموظفين ولم يتم تحديد السعر النهائي بعد، وسيتم الإعلان عنه بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، ولم يتم الإعلان عن تاريخ محدد للاكتتاب حتى الآن.

سيتم منح الموظفين المؤهلين أسهمًا مجانية من أسهم الخزينة المخصصة كجزء من برنامج حوافز الموظفين وتنوي الشركة استخدام عائدات الاكتتاب لتمويل مشاريع توسعية في مجالات الرعاية الصحية المختلفة، بما في ذلك إنشاء مستشفيات جديدة وتوسيع الخدمات الطبية المقدمة وسيحصل الموظفون المؤهلون على فرصة للمشاركة في ملكية الشركة من خلال امتلاك أسهمها.

من خلال برنامج حوافز الموظفين سيكون الموظفون مهتمين بشكل أكبر بنجاح الشركة حيث ستؤدي زيادة قيمتها إلى زيادة قيمة أسهمهم وقد يساعد الاكتتاب على تعزيز ولاء الموظفين للشركة من خلال إعطائهم شعورًا أكبر بالانتماء والمشاركة.

مدير الاكتتاب المعروف أيضًا باسم مدير الإصدار أو مدير الترويج، هو المؤسسة المالية التي تلعب دورًا رئيسيًا في عملية الاكتتاب العام، والتعاون مع الشركة المصدرة لتحديد أهداف الاكتتاب وهيكلة الاكتتاب.

بالإضافة إلى تحديد نوع الأسهم المطروحة وكميتها وسعرها والترويج للاكتتاب العام من خلال التواصل مع المستثمرين المحتملين، وتنظيم العروض التقديمية وتوزيع المواد التسويقية والإجابة على أسئلة المستثمرين.

وسف يتم تحديد سعر السهم المطروح للاكتتاب مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل مثل قيمة الشركة وأداء السوق وظروف الاقتصاد وتلقي طلبات الشراء من المستثمرين وتجميعها وتخصيص الأسهم للمستثمرين وفقا لقواعد الاكتتاب.

الصفات والمهارات المطلوبة خبرة واسعة في مجال التمويل والاستثمار يجب أن يكون لدى مدير الاكتتاب فهم عميق لأسواق المال وعملية الاكتتاب وتقييم الشركات، ويجب أن يتمتع بمهارات تواصل قوية للتواصل مع المستثمرين والشركة المصدرة والجهات التنظيمية.

ويجب أن يكون قادر على تحليل البيانات المالية، وتقييم المخاطر واتخاذ القرارات السليمة، ويجب أن يكون على دراية بالقوانين واللوائح المعمول بها في مجال الاكتتاب العام.

مجموعة فقيه

الجهات التي تلعب دور مدير الاكتتاب

تلعب بنوك الاستثمار دورًا رئيسيًا كمديرين للاكتتاب، خاصة في الاكتتابات الكبيرة للشركات متعددة الجنسيات وقد تلعب شركات الأوراق المالية دور في الاكتتابات الصغيرة والمتوسطة الحجم، خاصةً في الأسواق الناشئة وهناك شركات متخصصة تقدم خدمات مدير الاكتتاب للشركات التي ترغب في طرح أسهمها للاكتتاب العام.

اطلع على: كيفية سحب الأموال من التداول؛ وشرح أشهر 7 منصات للتداول

إغلاق