ابحث في الموقع

بنسبة 0.4% يسجل الذهب ارتفاع جديد والسبب “مخاوف من الصراع الإقليمي”

بنسبة 0.4% يسجل الذهب ارتفاع جديد والسبب “مخاوف من الصراع الإقليمي”

مع استقرار سعر الجنيه أمام الدولار في البنوك ارتفع سعر الذهب المحلي تزامنًا مع الارتفاع القياسي العالمي في أسعار الذهب، ومع ذلك لا يزال هناك الكثير من الانتظار قبل حدوث المزيد من القرارات والأحداث، لذلك سيتحرك الذهب في مصر مرة أخرى جنبًا إلى جنب مع الأسعار العالمية.

بنسبة 0.4% يسجل الذهب ارتفاع جديد هذا الأسبوع

افتتح الذهب المحلي عيار 21 الأكثر رواجًا التداول عند 3330 جنيها للجرام وكان يتداول عند هذا المستوى وارتفع 100 جنيه ويغلق على 3300 جنيه للجرام بعد افتتاح الجلسة على 3200 جنيه للجرام، وبنسبة 0.4% يسجل الذهب ارتفاع جديد هذا الأسبوع كما وضح موقع أموالنا.

  • خلال جلسة أمس وصل سعر الذهب إلى ذروته عند 3350 جنيهًا للجرام، وخسر نحو 100 جنيه، ثم بدأ في الارتفاع من جديد ليغلق عند 3300 جنيهًا للجرام.
  • هذا يشير إلى أن هناك تذبذبات وتقلبات ملحوظة في سوق الذهب في الوقت الحالي، وهو أمر متوقع نظراً للأحداث المحلية والعالمية الضخمة التي حدثت هذا الأسبوع.
  • يؤثر السعر العالمي للأوقية والذي يسجل مستويات تاريخية كل يوم، على أسعار الذهب. واستقر سعر أمام الدولار في البنوك الرسمية دون مستوى الـ50 جنيها للجرام، مسجلا 49.70 جنيها للجرام اليوم.
  • مع ذلك لا يزال هناك الكثير من التوقعات في أسواق الذهب في ضوء التحولات الكبيرة الأخيرة في الأسواق المحلية الناجمة عن إعلان البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة على الفور بمقدار 600 نقطة أساس وتعويم سعر الجنيه بالكامل مقابل الدولار الأمريكي، مما يترك تسعير العملة على آليات السوق.
  • قعت مصر وصندوق النقد الدولي اتفاقية تمويل بقيمة 8 مليارات دولار ارتفاعًا من 3 مليارات دولار، مع احتمال حصول مصر على قرض إضافي بقيمة 1.2 مليار دولار من صندوق الاستدامة البيئي.

يسجل الذهب أرتفاع جديد

توقعات أسعار الذهب المحلية والعالمية

قبل صدور بيانات تقرير الوظائف الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، ارتفع سعر أونصة الذهب العالمية إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق بعد ظهور رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس الأمريكي هذا الأسبوع، كانت هناك توقعات متزايدة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يخفض أسعار الفائدة بحلول منتصف العام، مما أدى إلى الأداء القياسي للذهب.

  • في المقابل فإن الارتفاع العالمي في سعر أوقية الذهب يدفع لمزيد من النشاط في سوق الذهب المحلي.
  • تظهر أسعار الصرف بالبنوك أن قيمة الجنيه مقابل الدولار قد استقرت، مما ساعد في استجابة أسعار الذهب بسبب الارتفاع الأخير في أسعار الذهب عالمياً.
  • بعد اختراق مستوى المقاومة عند 2164 دولارًا للأونصة، ارتفع سعر الأوقية العالمية اليوم ليصل إلى أعلى مستوى تاريخي له عند 2168 دولارًا للأونصة، ليقترب من الهدف في نطاق 2175-2180 دولارًا للأونصة.
  • وبعد ارتفاعه لثماني جلسات متتالية دون تصحيح، يبحث الذهب الآن عن نقطة تحول يبدأ منها التصحيح السلبي الذي تترقبه الأسواق بفارغ الصبر الأهداف الأولى، إذا ومتى بدأ الانخفاض ستكون عند 2150 و2120 دولاراً للأوقية.

اطلع على: علاقة أسعار الذهب بالدولار؛ و8 أسباب لزيادة وانخفاض الذهب

ارتفاع سعر الذهب في جميع أنحاء العالم

للجلسة الثامنة على التوالي تواصل أوقية الذهب العالمية نموها، ومن المتوقع أن يسجل سعر الذهب أكبر زيادة أسبوعية له في خمسة أشهر ليسجل رقما قياسيا جديدا خلال جلسة اليوم قبل صدور أهم التقارير الأمريكية هذا الأسبوع.

  • بعد أن بدأ عند 2160 دولارًا للأوقية، وارتفع سعر الذهب العالمي بنسبة 0.4% ليصل إلى أعلى مستوى تاريخي عند 2171 دولارًا للأونصة كان يتم تداوله بسعر 2,165 دولارًا للأونصة في الوقت الذي تم فيه إصدار التحليل الفني لمليار الذهب.
  • من المتوقع أن يقفز سعر أوقية الذهب بنحو 86 دولارا هذا الأسبوع، مسجلا أكبر زيادة أسبوعية خلال خمسة أشهر ومن المتوقع أن يرتفع الذهب بنسبة 4.2% هذا الأسبوع.
  • يعزز الارتفاع الملحوظ في أسعار الذهب، والذي استمر لثماني جلسات متتالية دون أي انخفاض، عدد من المتغيرات أهمها تزايد الترقب بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي.
  • سيخفض أسعار الفائدة ابتداء من يونيو من العام المقبل بعد يومين من التخفيضات وذلك بعد شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي.

إغلاق