ابحث في الموقع

بالترتيب أعلى 4 شهادات ادخار في البنوك المصرية هذا الشهر

بالترتيب أعلى 4 شهادات ادخار في البنوك المصرية هذا الشهر

نظرًا لأن شهادات الادخار تعتبر من أفضل أدوات الادخار التي تقدمها البنوك المصرية لعملائها فقد تساءل الكثير من الناس عن أفضل شهادات الادخار التي تقدمها البنوك المصرية وبعد اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس النواب اليوم البنك المركزي المصري الذي قرر تثبيت الفائدة للمرة الثانية على التوالي، سنذكر بالترتيب أعلى 4 شهادات ادخار في البنوك المصرية هذا الشهر في التقرير التالي.

أعلى 4 شهادات ادخار في البنوك المصرية هذا الشهر

يشار إلى أن البنك الأهلي المصري أعلن عن إطلاق شهادة بلاتينية جديدة بداية من شهر يناير الماضي ووفرت الشهادة معدل عائد سنوي يصل إلى 27%، والذي سيتم إصداره في نهاية الفترة، أو عائد شهري قدره 23.5% الفئات المتاحة لشهادة الادخار الجديدة ألف جنيه ومضاعفاتها.

ويهدف البنك إلى خدمة الأفراد الطبيعيين الكبار والقاصرين والمصريين والأجانب، يمكنك الاقتراض بضمان الشهادة ويتم حساب الفائدة ابتداء من اليوم التالي من الشراء.

ولذلك بالترتيب أعلى 4 شهادات ادخار في البنوك المصرية هذا الشهر تتضح عبر موقع أموالنا، وهي:

شهادة من البنك الاهلي

  • تقدم الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري عائد شهري محدد قدره 19% ويمكن شراء الشهادة بمبلغ لا يقل عن ألف جنيه ومضاعفاته، وتكون صلاحيتها لمدة ثلاث سنوات.

شهادات ادخار في البنوك المصرية

بنك التعمير والإسكان 

  • الشهادة الثلاثية متاحة من بنك الإسكان والتعمير بعائد محدد 18.5% شهرياً أو 20% سنوياً ومدتها ثلاث سنوات، والحد الأدنى للشراء 100000 جنيه مضاعفات ألف جنيه.

شهادات ادخار في البنوك المصرية

شهادة من بنك التنمية الصناعية

  • شهادة من اختيارك بعائد تراكمي 39.19% مسبقة الدفع مقدمة من بنك التنمية الصناعية، ومدتها ثلاث سنوات بمبلغ شراء لا يقل عن خمسين ألف جنيه ومضاعفات خمسة آلاف جنيه.

شهادات ادخار في البنوك المصرية

شهادة بنك قناة السويس

  •  يقدم البنك شهادة ادخار ثلاثية بحد أدنى للشراء بمضاعفات الألف جنيه ويستغرق الأمر ثلاث سنوات، ويتم تقديم عائد بنسبة 19٪، ويمكن سداد الدفعات على أساس شهري أو ربع سنوي أو سنوي.

شهادات ادخار في البنوك المصرية

قرار البنك المركزي المصري بالإبقاء على أسعار الفائدة كما هي

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها يوم الخميس 2 نوفمبر 2023، الإبقاء على أسعار الفائدة على الودائع والقروض لليلة واحدة، وكذلك سعر التشغيل الرئيسي للبنك المركزي عند 19.25%، 20.25% % و19.75% على التوالي بالإضافة إلى ذلك، ظلت أسعار الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.

  • ارتفعت التوقعات لأسعار السلع العالمية وخاصة أسعار الطاقة، في ظل التطورات الاقتصادية العالمية مقارنة بالتوقعات التي قدمتها لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق، وجاء ذلك نتيجة لتصاعد التوترات الجيوسياسية الإقليمية .
  • مع ذلك وبسبب الإجراءات النقدية الصارمة التي تم تنفيذها مؤخرًا انخفضت الضغوط التضخمية العالمية، وقد اتضح ذلك في العديد من الاقتصادات المهمة، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي لسنة الأساس.
  • بالرغم من أن معدلات التضخم في هذه البلدان ظلت أعلى من المعدلات المستهدفة فإن التوقعات بالنسبة لها تضاءلت.
  • انخفضت توقعات النمو الاقتصادي العالمي عما تم تقديمه للجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق، ويرجع ذلك جزئيًا إلى السياسات النقدية التقييدية وارتفاع مستوى عدم اليقين الناجم عن الأحداث الجيوسياسية الأخيرة.
  • ومقارنةً بالربع الرابع من عام 2022 حيث بلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي على المستوى المحلي 3.9% في الربع الأول من عام 2023 وظل ثابتاً.
  •  تظهر النتائج الشاملة للربع الأول من عام 2023 أن صافي الصادرات والاستهلاك ساهما بشكل إيجابي في النشاط الاقتصادي.
  • من المهم أن نتذكر أنه في المتوسط منذ الربع الأول من عام 2022، كان صافي الصادرات هو المحرك الرئيسي للنمو وتتبع التغيرات في أسعار الصرف.

اطلع على: تعلم كيفية الاستثمار في البنك السعودي للاستثمار

إغلاق