ابحث في الموقع

دولتان عربيتان من أفضل 30 وجهة عالمية 2024 منهم دولة مصر

دولتان عربيتان من أفضل 30 وجهة عالمية 2024 منهم دولة مصر

تعتبر مصر مكان مذهل لجذب السياح بفضل تاريخها الغني وآثارها الرائعة والأماكن العديدة التي تجعلها الخيار الأول لمن أراد السياحة والتنزه من الأجانب والعرب أيضًا، بالإضافة إلى الإمارات العربي التي تتميز بتنوع ثقافاتها واقتصادها الرائع، حيث تضم العديد من المعالم البارزة التي جعلتها وجهة لكل سائح.

دولتان عربيتان من أفضل 30 وجهة عالمية 2024

تبرز الدولتان بتنوعهما المميز وتجاربهما الساحرة التي تناسب جميع الأذواق، حيث:

الإمارات

تأسر الإمارات الزائرين بحياتها الحديثة ومناطق التسوق الضخمة والمعالم المعمارية الفريدة كبرج خليفة، بالإضافة إلى سحر شواطئها الساحرة التي توفر فرصًا لا مثيل لها للاسترخاء وممارسة الأنشطة المائية.

في التصنيف العالمي لعام 2024 جاءت الإمارات في المرتبة العاشرة مع أسلوب الحياة العصري والأماكن الضخمة للتسوق، بالإضافة إلى المواقع المشهورة لالتقاط الصور الفريدة.

دولتان عربيتان من أفضل 30 وجهة عالمية

مصر

أما مصر فاحتلت المركز الـ 24 عالمياً من بين 64 وجهة حول العالم في قائمة التصنيف، حيث يمكن للزوار استكشاف التنوع الواسع للأماكن الأثرية والغوص في تاريخها العميق، بالإضافة إلى فرص التسوق والاستمتاع بالسياحة الشاطئية في مناطق متعددة ومواقع الغوص في البحر الأحمر.

تتألق مصر كوجهة تاريخية مميزة تأسر خيالك وتأخذك في رحلة ساحرة عبر العصور، حيث تنتشر آثارها العريقة مثل الأهرامات الضخمة وتماثيل أبو الهول الغامضة، وتمتد ثراء حضارتها لآلاف السنين في معابد الأقصر وأسوان، إن زيارة مصر تعتبر تجربة ثقافية فريدة من نوعها لمحبي الاستكشاف والتاريخ.

دولتان عربيتان من أفضل 30 وجهة عالمية

معالم سياحية وجبال شاهقة

تتعدد المفاجآت في القائمة لتشمل وجهات عالمية متنوعة، فيمكنك البدء في  الاستمتاع بتجربة فريدة تتخللها الحياة النابضة والتذوق اللذيذ للمأكولات المحلية وزيارة المعابد الساحرة والتجول في أسواقها الليلية المليئة بالحركة والحيوية سواء كان في مصر أو الإمارات.

زيارة أماكن التسوق في الإمارات

في قائمة الترشيحات لعام 2024 جاءت دولة الإمارات في المرتبة العاشرة بفضل أسلوب الحياة العصري والأماكن الضخمة للتسوق بالإضافة إلى المواقع الشهيرة المثيرة لالتقاط الصور.

تضمنت القائمة التي جمعتها مجلة CEOWORLD الأميركية الوجهات الكلاسيكية في آسيا مثل الهند وإندونيسيا وتايلاند بالإضافة إلى فيجي ونيوزيلندا وتاهيتي.

تنوع الأساليب المعمارية في مصر والإمارات

تتمتع الدولتين بتنوع رائع في الأساليب المعمارية كما أنها توفر أماكن مختلفة تلبي احتياجات أنواع مختلفة من السياح، على سبيل المثال تعد هناك جبال الحجر في رأس الخيمة يمكن لمحبي التسلق الاستمتاع بذلك، فهي خيارًا رائعاً للأصدقاء.

اطلع على: تقرير مصور .. تغيير الهوية البصرية في الطرق المصرية للظهور بشكل حضاري

والمعابد كـ معبد الكرنك وغيره من المعابد العريقة التي لابد من زيارتها لعشاق الفن، وتعد الأهرامات الثلاث وأبو الهول والكثير من المعابد الفرعونية وجهة رائعة لأولئك الذين يحبون التقاط الصور ونشرها على إنستجرام، لذلك يمكننا القول أنك إذا كنت من عشاق المغامرة فستجد فيهما ما يثير مستوى الأدرينالين لديك حيث يمكنك استكشاف والكهوف والبحيرات المذهلة.

إغلاق