ابحث في الموقع

هل تخفض “شركات الأجهزة الكهربائية” أسعارها في مصر لنسبة 25%

هل تخفض “شركات الأجهزة الكهربائية” أسعارها في مصر لنسبة 25%

شهدت أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر تقلبات ملحوظة خلال الفترة الماضية، حيث ارتفعت بشكل كبير في بعض الأحيان، بينما انخفضت في أوقات أخرى، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل، منها ارتفاع تكاليف الإنتاج بسبب زيادة أسعار المواد الخام ورسوم الشحن، وارتفاع سعر صرف الدولار، وزاد الطلب على الأجهزة الكهربائية، وذلك بسبب ارتفاع مستوى المعيشة ورغبة المستهلكين في تحسين مستوى حياتهم.

شركات الأجهزة الكهربائية تخفض أسعارها

بشري سارة للمستهلكين المصريين، أعلن السيد أسامة الشاهد، رئيس غرفة الجيزة التجارية وصاحب توكيل العلامة التجارية بوش .

عن انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية ماركة بوش بنسبة 25% وتأتي هذه الخطوة المباركة في إطار مبادرة حكومية تهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، ودعم القدرة الشرائية للمستهلكين، وتحفيز الاقتصاد المصري.

ولم تقتصر هذه المبادرة على شركة بوش فقط، بل شاركت فيها كبرى شركات الأجهزة الكهربائية في مصر، مثل فريش، سامسونج، ميراكو، والتي أعلنت جميعًا عن تخفيض أسعار منتجاتها بنسبة 25%.

ولضمان تنفيذ المبادرة بفاعلية، حرصت الحكومة على تعويض التجار عن الخسائر التي قد يتكبدونها نتيجة انخفاض الأسعار، وذلك من خلال، شراء الأجهزة الموجودة في مخازنهم بالسعر القديم، مما يضمن انخفاض فوري للأسعار يشعر به المستهلك.

ولم تقتصر فوائد هذه المبادرة على المستهلكين فقط، بل شملت أيضًا تعزيز قدرة مصر التنافسية في الأسواق العالمية، حيث أدى نقص الدولار في الفترة الماضية، خاصة مع وجود الحوثيين في مدخل قناة السويس، إلى قلة إيرادات القناة، ولكن في الوقت نفسه زاد من قدرة مصر التنافسية، مما ساهم في زيادة معدلات التصدير إلى أوروبا وأفريقيا.

تحويل مصر إلى مركز إقليمي للإنتاج والتجارة مع أفريقيا، حيث تتمتع مصر بإمكانيات هائلة لتصبح مركز إقليمي للإنتاج والتجارة مع أفريقيا، فهي تمتلك مصانع قوية وبرندات عالمية، كما تغطي الحكومة 80% من تكلفة الشحن إلى أفريقيا.

هناك بعض العوامل التي قد تؤدي إلى انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر خلال الفترة القادمة، منها سعي الحكومة المصرية على زيادة المعروض من الأجهزة الكهربائية في السوق من خلال تشجيع الاستثمار في هذا القطاع.

انخفاض تكاليف الشحن مما قد يؤدي إلى انخفاض تكلفة استيراد الأجهزة الكهربائية، وانخفاض الطلب وذلك بسبب ارتفاع الأسعار وانخفاض القوة الشرائية للمستهلكين ويعتمد ذلك على العديد من العوامل، منها: سياسات الحكومة المصرية من خلال خفض الرسوم الجمركية وتقديم الدعم للشركات المحلية.

تتأثر أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر بشكل كبير باتجاهات السوق العالمية، لذلك أي تغييرات في أسعار المواد الخام أو تكاليف الشحن على مستوى العالم ستؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر كما يمكن أن يؤدي انخفاض الطلب على الأجهزة الكهربائية إلى الضغط على الشركات لخفض أسعارها.

تشمل بعض أشهر شركات الأجهزة الكهربائية في مصر شركات محلية، مثل العربي جروب، زانوسي، كينوود، فريجيدير، جنرال إليكتريك، استاندرد الصناعية، وشركات عالمية: مثل سامسونج، إل جي، بوش، سوني، باناسونيك، شارب.

تقدم هذه الشركات مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الأجهزة المنزلية: ثلاجات، غسالات، مجففات، مواقد، أفران، مكيفات هواء، سخانات مياه، بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية: مثل تلفزيونات، أجهزة كمبيوتر، هواتف ذكية، أجهزة لوحية.

اطلع على: 7 مخاطر لـ تغير المناخ تؤثر على 70% من العمال على مستوى العالم

إغلاق